توقيع بروتوكول تعاون في باريس بين مجلسي الدولة بمصر وفرنسا

ثمن اتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة واتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية بروتوكول التعاون الذي وقعه رئيس مجلس الدولة المصري المستشار الدكتور محمد مسعود، اليوم الثلاثاء بباريس مع مجلس الدولة الفرنسي، لاستئناف التعاون بين البلدين في المجالات القانونية والقضائية والعلمية، برئاسة جون مارك سوفيه، نائب رئيس مجلس الدولة الفرنسي والرئيس الفعلي له، بحضور وفدي البلدين.
وقال محمد عبدالعاطي القيادي باتحاد شباب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لـ”البوابة نيوز”: إن البروتوكول سيسمح بتبادل الخبرات في الأحكام القضائية والمهارات والتدريب وتنظيم زيارات من الجانبين على مستوى القضاة والمتدربين.
وأضاف عبدالعاطي أنه سيتيح أيضًا تعزيز التعاون مع جامعة السوربون والمجلس الدستوري الفرنسي، خاصة أن مجلس الدولة الفرنسي صرح قبل ذلك بأن الفكر القانوني والاستفادة بين الجانبين متبادلة وليست من طرف واحد.
وأشار إلى أنه إذا تحدث القضاء المصرى الشامخ الآن، فإنه سيقول، «أنا العدل غايتي.. والاستقلال حصني.. والحياد مظهري.. والنزاهة صفتي.. والقضاة رجالي… فيا رجالي الشرفاء.. تحلوا بصفتي، والتزموا مظهري، وحافظوا على استقلالي لتحققوا غايتي، وقضاة مصر سيحافظون ماداموا، إن شاء الله، على استقلال القضاء وصولا لغايته من تحقيق العدل والعدل أساس الملك».
كان وفد مجلس الدولة، وصل أمس إلى العاصمة الفرنسية باريس، في زيارة تستغرق عدة أيام، ويضم المستشار الدكتور محمد مسعود، رئيس المجلس، والمستشار يحيى دكروري، النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ورئيس الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع.
كما يضم الوفد المستشار أحمد أبوالعزم، رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، والمستشار الدكتور محمد حسن، رئيس الأمانة الفنية بالمجلس، والمستشار الدكتور إيهاب فرحات، نائب رئيس مجلس الدولة.

البوابة

http://ift.tt/2hLeRfu

Advertisements

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s